أخبار وتقارير

مؤسسة 14 أكتوبر بعدن تسمح بطباعة صحيفة “عدن الغد” بعد رفع سعر الطباعة و هيئة التحرير تؤكد

يمنات
سمحت مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر بإعادة طباعة صحيفة “عدن الغد” الصادرة من عدن في مطابع المؤسسة، بعد رفع تكلفة الطباعة.
و أكدت هيئة التحرير الصحيفة بأنها نهجها التحريري لن يتغير، في إشارة لتذرع المؤسسة في السابق منع طباعتها بسبب نهجها المعادي لمخرجات الحوار.
و قالت هيئة تحرير صحيفة “عدن الغد” في بلاغ صحفي صادر عنها ان مؤسسة 14 أكتوبر سمحت بإعادة طباعة الصحيفة لكن بعد رفع سعر تكلفة الطباعة.
و أوضح البيان رفع السعر اضطرها الى اتخاذ قرار يقضي بطباعة الصحيفة خلال عدة ايام من الاسبوع بمطبعة “خاصة” لمواجهة العجز الحاصل.
و جاءت خطوة السماح بإعادة طباعة صحيفة “عدن الغد” في مطابع أكتوبر بعد لجوء “عدن الغد” إلى مطابع خاصة ومواصلتها الصدور رغم الخسائر التي تكبدتها.
و كانت مؤسسة “14 أكتوبر” نشرت في عددها الصادر الخميس الماضي، و في صفحتها الأخيرة خبرا يؤكد ان صحيفتي” عدن الغد” و”الجنوبية” عادتا للطباعة في مطابع أكتوبر بعد توقف من قبلهما، و هو الخبر الذي أثار حالة من السخرية في الشارع الجنوبي، خاصة و إن الجميع يعلمون برفض طباعة الصحيفتين في مطابع المؤسسة.
و سبق أن نشرت الصحيفة ذاتها في عددها الصادر بتاريخ 24 فبراير 2014 خبرا قالت فيه انه تم منع طباعة صحيفة (عدن الغد) بسبب مهاجمتها لمخرجات مؤتمر الحوار اليمني.

زر الذهاب إلى الأعلى